منتدى الجنوب التعليمي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي أختي يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك في منتدى الجنوب التعليمي للجزائريين والعرب.

منتدى الجنوب التعليمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إلا رسول الله

شاطر | 
 

 النقابات وأولياء التلاميذ يثمنون مبادرة بن غبريط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
رئيس المنتدى


البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 6250
نقاط : 25773
تاريخ الميلاد : 06/04/1980
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 36
الموقع : http://educsud.ahlamontada.com/portal.htm

مُساهمةموضوع: النقابات وأولياء التلاميذ يثمنون مبادرة بن غبريط   الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 6:50

تلقت مختلف نقابات التربية المستقلة إضافة للفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ أول أمس وفي مبادرة هي الأولى من نوعها، مراسلة من وزارة التربية الوطنية تدعوها لحضور افتتاح الدخول المدرسي 2014 /2015 المقرر في 8 سبتمبر المقبل بولاية غرداية، يحضره إلى جانب الوزيرة بن غبريط الوزير الأول سلال عبد المالك، رغم أنه لم يسبق لرئيس الحكومة أو ممثل عنه المشاركة في افتتاح المواسم الدراسية.
وثمّن مختلف الشركاء الاجتماعيين المبادرة، واعتبروها "مدّا لجسور الحوار بين النقابات والوزارة الوصية"، واعتبرت النقابة الوطنية لعمال التربية وعلى لسان المكلف بالتنظيم قويدر يحياوي في اتصال مع الشروق أمس، "أنه رغم أن يوم الافتتاح هو مجرد موعد بروتوكولي، لكننا نعتبرها مبادرة خير بدعوتنا للمشاركة فيه، وهي بمثابة تعزيز لأواصر الحوار بين الشركاء النقابيين والوزارة الوصية، ونتمنى أن يكون أول يوم دراسي عرسا لأبنائنا وبناتنا، وإيجاد حلول لمشاكل القطاع لضمان استقراره".  

وبدوره أشاد الأمين العام للفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ دلالو بشير بالمبادرة التي اعتبرها سابقة في قطاع التربية والتعليم. فبالنسبة لاختيار غرداية مكانا لافتتاح الموسم الدراسي، قال دلالو "هي تعبير عن مساندة وتضامن الدولة مع تلاميذ وأساتذة وأهل غرداية جميعا، ولغلق أبواق دولة مجاورة تحاول الاصطياد في المياه العكرة"، وتمنى محدثنا أن تمهد هذه المبادرة الطيبة  لتوحيد الصفوف والكلمة بين الوزارة الوصية والشركاء الاجتماعيين، والدخول في حوار بناء وجاد".

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://educsud.ahlamontada.com
 
النقابات وأولياء التلاميذ يثمنون مبادرة بن غبريط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجنوب التعليمي :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: قسم الإعلانات-
انتقل الى: