منتدى الجنوب التعليمي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي أختي يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك في منتدى الجنوب التعليمي للجزائريين والعرب.

منتدى الجنوب التعليمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إلا رسول الله

شاطر | 
 

 طالب جامعي يحتجون أمام مديرية الوظيف العمومي اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الجنوب
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

البلد : الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 357
نقاط : 14778
تاريخ الميلاد : 15/11/1981
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: طالب جامعي يحتجون أمام مديرية الوظيف العمومي اليوم    الإثنين 2 يوليو 2012 - 18:26

ينظم أزيد من 100 حامل لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية (DEUA)، اليوم، تجمعا أمام مديرية الوظيف العمومي، للاحتجاج على ما وصفوه ب"التهميش" في التصنيف، وعدم تكييف شهاداتهم مع نظام "أل. أم. دي". صرحت ممثلة عن حاملي شهادة الدراسات الجامعية، بأن أزيد من 100 طالب من خريجي وحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية (DEUA) "باك+3" عبر ولايات الوطن "قرروا التجمع أمام مقر المديرية العامة للوظيف العمومي".
ويشتكي هؤلاء من "الإجحاف والحڤرة"،حيث قالوا بأن وزارة التعليم العالي والوظيف العمومي كرستهم، لعدم إعطاء الشهادة حقها على غرار ما هو معتمد مع الشهادات الجامعية الأخرى.
وأوضحت المتحدثة "أن مشكلة 100 ألف حامل لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية و المتخرجين من مختلف معاهد وجامعات الوطن، تمثلت في عدم تحديد صيغة لمواصلة الدراسة، في النظام الجديد أل. أم. دي، حسب معايير حددتها الوزارة، حيث كانت المعايير في صالح حاملي شهادة الليسانس، وشهادة المهندس، وأقصيت شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، والتصنيف المجحف إذ أنه تم تصنيفهم في الصنف 10"، مع العلم أنه "تم تصنيف حاملي شهادة الليسانس والمهندس في الصنف 11 و17 على التوالي" .
وأضافت المتحدثة باسم الطلبة "أنهم يرفضون تصنيفهم مع حاملي شهادة تقني سام الذين درسوا في معاهد التكوين المهني، باعتبارهم درسوا في جامعات تحت إشراف أساتذة ذوي مستوى على مدار ثلاث سنوات انتهت بمذكرة تخرج".
ويطالب حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بمنحهم "الحق في المشاركة في مسابقات الترقية كباقي الموظفين والترقية الإجبارية بعد عشر سنوات، وإعادة النظر في الراتب الشهري في إطار عقود إدماج حاملي الشهادات، وإعادة النظر في الرتبة التي يتقلدها أصحاب الشهادة، عند تأدية واجب الخدمة الوطنية، بمنحهم رتبة مرشح ممثلهم مثل كل الجامعيين" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالب جامعي يحتجون أمام مديرية الوظيف العمومي اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجنوب التعليمي :: الفئة الرابعة :: منتدى الخدمات :: قسم التوظيف-
انتقل الى: