منتدى الجنوب التعليمي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي أختي يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك في منتدى الجنوب التعليمي للجزائريين والعرب.

منتدى الجنوب التعليمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إلا رسول الله

شاطر | 
 

 بن بوزيد: لا تقليص في الحجم الساعي ورواتب المتعاقدين تصرف كل شهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
رئيس المنتدى
avatar

البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 6255
نقاط : 26355
تاريخ الميلاد : 06/04/1980
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 36
الموقع : http://educsud.ahlamontada.com/portal.htm

مُساهمةموضوع: بن بوزيد: لا تقليص في الحجم الساعي ورواتب المتعاقدين تصرف كل شهرين   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 5:51

image

أكد وزير التربية أن كل المتعاقدين في قطاع التربية سيتقاضون مستحقاتهم مع بداية هذا الدخول المدرسي وانطلاقا من الدخول الجاري سيتقاضونها كل شهرين ولن يبقوا سنة كاملة ليتقاضوا مستحقاتهم مثلما هم عليه، أما فيما يخص توظيف المتعاقدين فعليهم الخضوع لمسابقات التوظيف التي ستجرى في 20 سبتمبر مع الإستفادة من امتياز النقاط الإضافية لقاء السنوات التي عملوها في القطاع .

* قال بن بوزيد أن وزارة التربية لن تقلّص الحجم الساعي للدراسة، لأن التلاميذ يدرسون أقل من تلاميذ الدول الأخرى، حيث يدرس التلاميذ في المدارس الجزائرية 33 سنة في حين أن التلاميذ في فرنسا مثلا يدرسون 35 ساعة في الأسبوع.
* وأوضح امس بن بوزيد في تصريحات عبر الإذاعة الجزائرية "ليس من مصلحة التلاميذ الجزائريين تقليص الحجم الساعي، لأن ذلك سيؤثر على مصداقية البكالوريا الجزائرية ويجعلها غير معترف بها في العالم، ولا يجب أن نغلّط أنفسنا ونغّلط أبناءنا، ونقول لهم بأنهم يدرسون أكثر مما‭ ‬هو‭ ‬لازم‮".
* غير أن وزير التربية كشف أن مشكل ثقل البرامج مطروح الآن على طاولة الوزارة وقد تقرر تكليف لجنة بدراسة ومراجعة تنظيم الحجم الساعي والعطل والإمتحانات والأسبوع الدراسي، ومن خلال توصياتها ليس من المستبعد مراجعة النظام الأسبوعي وتغيير البرامج ومراجعة كامل السنة الدراسية،‭ ‬وستباشر‭ ‬اللجنة‭ ‬عملها‭ ‬ابتداء‭ ‬من‭ ‬أكتوبر‭ ‬المقبل‭ ‬على‭ ‬أن‭ ‬ترفع‭ ‬تقريرها‭ ‬للوزارة‭ ‬في‭ ‬مارس‭ ‬2011،‭ ‬ليشرع‭ ‬في‭ ‬تطبيق‭ ‬توصياتها‭ ‬ابتداء‭ ‬من‭ ‬السنة‭ ‬الدراسية‭ ‬المقبلة‭.
* ولفت بن بوزيد الإنتباه إلى مشكل "التغيّب" في صفوف الأساتذة وحتى التلاميذ وقال أن "التغيّب ضارب أطنانه في المؤسسات التربوية ليس فقط من طرف الأساتذة، بل حتى من طرف الإداريين والتلاميذ، وإذا لم نعالج الأمر الآن بموضوعية وبكل قوانا ستستفحل الظاهرة وتؤثر على النتائج المحققة في القطاع وستمس بالأهداف التي نرمي لتحقيقها، ولذلك أعطيت تعليمة لفتح النقاش في المؤسسات التربوية، لماذا التغيب، وكيف نقضي عليه، وما هي الوسائل التي يجب تجنيدها لتقليصه... سنقاوم ظاهرة التغيب بكل قوانا، عن طريق القانون، وكذا عن طريق وسائل أخرى‮".
* من‭ ‬جهة‭ ‬أخرى،‭ ‬قال‭ ‬بن‭ ‬بوزيد‭ ‬أن‭ ‬الحكومة‭ ‬صادقت‭ ‬أول‭ ‬أمس‭ ‬على‭ ‬مرسوم‭ ‬إنشاء‭ ‬الثانويات‭ ‬الخاصة‭ ‬وهي‭ ‬ثانويات‭ ‬الإمتياز‭ ‬التي‭ ‬ستنطلق‭ ‬في‭ ‬سبتمبر‭ ‬2011‭ ‬وكذا‭ ‬الثانوية‭ ‬الدولية‭ ‬بالقبة‭

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://educsud.ahlamontada.com
 
بن بوزيد: لا تقليص في الحجم الساعي ورواتب المتعاقدين تصرف كل شهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجنوب التعليمي :: الفئة الثانية :: المنتدى التربوي :: قسم أساتذة التعليم المتوسط-
انتقل الى: