منتدى الجنوب التعليمي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي أختي يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك في منتدى الجنوب التعليمي للجزائريين والعرب.

منتدى الجنوب التعليمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إلا رسول الله

شاطر | 
 

 بن بوزيد يتوعد النقابات الراغبة في الإضراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
رئيس المنتدى


البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 6255
نقاط : 26185
تاريخ الميلاد : 06/04/1980
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 36
الموقع : http://educsud.ahlamontada.com/portal.htm

مُساهمةموضوع: بن بوزيد يتوعد النقابات الراغبة في الإضراب   الخميس 9 سبتمبر 2010 - 4:38

أفاد وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أمس، بمناسبةالندوة الوطنية لمديري التربية، أن الأساتذة المتعاقدين سيحصلون على كاملمستحقاتهم قبل الدخول المدرسي المقبل، مؤكدا في نفس الوقت، بأنه سيتم صرفأجورهم من الآن فصاعدا بصفة منتظمة أجور الأساتذة المتعاقدين ستتم تسويتها قبل الدخول المقبل

قالوزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، على هامش أشغال الندوة الوطنيةلمديري التربية الوطنية، إن مشكل الأجور الخاص بالأساتذة المتعاقدين تمحله نهائية، مشيرا إلى أن هؤلاء الأساتذة سيحصلون على أجورهم غير المدفوعةقبل الدخول المدرسي المقبل، مؤكدا في ذات السياق أنه يجري حاليا صرف أجورالمتعاقدين، كما أن العملية من الآن فصاعدا لن تتعدى الشهر إلى شهرين فيأسوأ الأحوال. ولهذا الغرض، أضاف الوزير، نصبت وزارة التربية الوطنية لجنةمتخصصة للتكفل بالعملية، كما باشرت اتصالاتها مع الوظيف العمومي لوضعالإجراءات اللازمة بغية رفع كل العوائق التي كانت تعطل صرف مستحقات هذهالفئة من الأساتذة. كما أكد الوزير أنه سيتم تفادي هذا النوع من المشاكلمستقبلا، مقدما اعتذاراته للأساتذة المتعاقدين الذين ستكون لهم الأولويةفي مسابقات التوظيف التي سيفتحها القطاع. السيد بن بوزيد يؤكد بأنه “لنيتساهل” مع نقابات عمال التربية الراغبة في شن الإضرابات.

منجهة أخرى، وصف وزير التربية أن المطالب التي رفعتها نقابات القطاع وهددتبالإضراب لأجلها غير مؤسسة، وبالتالي فلن يتساهل معها في حال ما إذا قررتالإضراب، ودعا السيد بن بوزيد عمال التربية إلى التعقل والإمتثال إلىالمعايير المسيرة للقطاع، واصفا تلويحهم بالإضراب مع الدخول المدرسيالمقبل بـ”المزايدات غير المقبولة”. وقال في هذا الصدد إنه “من غيرالمعقول أن تطالب هذه الفئة بنفس الحقوق التي يحوزها الأساتذة”.. في إشارةمنه إلى منحة التوثيق، مذكرا إياهم أن “قطاع التربية تسيره معايير واضحةللجميع يتعين الإمتثال لها”.
كما ذكّر الوزير بالزيادات التي تحصلعليها مؤخرا عمال التربية، والتي بلغت 9000 دينار، وهي زيادات “معتبرة”،حسبه، بالنظر إلى مؤهلاتهم. أما بخصوص المراقبين الراغبين في الترقية إلىمناصب أعلى، فقال الوزير إن الطريق الوحيد الذي بقي أمامهم هو “ إتماممسارهم التعليمي والحصول على شهادة ليسانس”، مبديا استعداد الوزارةلمساعدتهم في مواصلة تكوينهم.

عقود النجاعة ستسمح بتسيير أكثر فعالية للمؤسسات التربوية
أوضحوزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أن عقود النجاعة التي سيشرع فياعتمادها مع الدخول المدرسي المقبل، ستؤسس لتسيير أكثر فعالية وتحقيقمردودية أكبر للمؤسسات التربوية، وذلك بإشراك كل الفاعلين. وخلال ترؤسه للندوة الوطنية لمديري التربية، أشار الوزير إلى أن الدخول المدرسي(2010-2011) سيتميز باعتماد سياسة تقييمية جديدة تقوم على عقود نجاعةستبرم بين الوزارة ومديريات التربية من جهة، وبين هذه المديريات والمؤسساتالتربوية من جهة أخرى. وسيمكن هذا النظام المؤسسات التربوية ذات المردودالجيد بمرافقة نظيراتها التي اتسم مردودها بالضعف، كما سيتم أيضا وضع جهازللمتابعة يشرف عليه مفتشون مركزيون، على أن يتم تعزيزه بمشاركة واسعةلممثلي التلاميذ وأوليائهم.

كما سيشرع، هذه السنة، في دراسةموضوع الوثائق المدرسية، من خلال لجنة مشتركة تنصب بداية شهر أكتوبرمهمتها دراسة جداول التوقيت وأنماط التحكم في الأوقات وتوزيع العطل، علىأن تسلم اللجنة نتائجها نهاية مارس المقبل. ودائما في الشق المتعلق بتحديثالتسيير الذي سيشكل شعار الموسم الدراسي المقبل، سيعرف قطاع التربية عمليةرقمنة واسعة، الهدف منها وضع نظام وطني للتسيير الإداري والبيداغوجي يربطبين كل مديريات التربية والمؤسسات التربوية. وفيما يتعلق بالإمكانياتالمرصودة للدخول المقبل، كشف السيد بن بوزيد عن استفادة 75 بالمائة منالمتمدرسين في الطورين الإبتدائي والمتوسط، أي ما يعادل ثلاثة ملايينتلميذ من المطاعم المدرسية خلال الموسم الدراسي المقبل، وهي العملية التيأفرد لها غلاف مالي مقداره 12.88 مليار دينار. وبالمناسبة استعرض السيد بنبوزيد أهم الإنجازات المحققة في إطار الإصلاحات التي كان قد باشر فيهاالقطاع منذ 2005، والتي سمحت بتقليص نسبة التسرب المدرسي والرفع من نسبةالتمدرس، التي وصلت 97.94 بالمائة.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://educsud.ahlamontada.com
 
بن بوزيد يتوعد النقابات الراغبة في الإضراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجنوب التعليمي :: الفئة الثانية :: المنتدى التربوي :: قسم أساتذة التعليم المتوسط-
انتقل الى: