منتدى الجنوب التعليمي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي أختي يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك في منتدى الجنوب التعليمي للجزائريين والعرب.

منتدى الجنوب التعليمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إلا رسول الله

شاطر | 
 

 الدخول المدرسي في 13 سبتمبر لكلّ الأطوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
رئيس المنتدى
avatar

البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 6256
نقاط : 26797
تاريخ الميلاد : 06/04/1980
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 37
الموقع : http://educsud.ahlamontada.com/portal.htm

مُساهمةموضوع: الدخول المدرسي في 13 سبتمبر لكلّ الأطوار   الثلاثاء 24 أغسطس 2010 - 17:14

الأساتذة والمعلمون يستأنفون مع التلاميذ والإداريون يعودون في الفاتح سبتمبر

حددت وزارة التربية الوطنية الفاتح من سبتمبر تاريخا لدخول الإداريين العاملين في قطاع التربية لمهامهم بعد العطلة الصيفية، كما حددت الوزارة تاريخ دخول الأساتذة والمعلمين في 13 من نفس الشهر أي مباشرة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وهو نفس تاريخ دخول التلاميذ.

يأتي الدخول المدرسي لهذا الموسم بالتزامن مع نهاية شهر رمضان الكريم، وبالتزامن أيضا مع انتظار الأسرة التربوية صرف تعويضات الشطر الثاني منها، حسب ما وعد به الوزير في وقت سابق وتصريحه بصرفها شهر سبتمبر المقبل، في محاولة من الوزارة لتهدئة الأوضاع في قطاع التربية، خاصة وأن القطاع هو الوحيد الذي قام بصرف وضخ أموال المنح والتعويضات لموظفيه بالرغم من تعليمة الوزير الأول أحمد أويحيى والتي أمرت بصرف المنح والعلاوات شهر ماي من عام 2011 .

لكن يبدو أن شهر رمضان الكريم لم يمنع نقابات التربية من التفكير في الدخول المدرسي المقبل، إما بالمقاطعة أو تهيئة كل الظروف لضمان دخول مدرسي هادئ.

في الموضوع كشف مسعود عمراوي المكلف بالإتصال لدى المجلس الوطني لعمال التربية والتكوين، أن نقابته ستدرس خيار العودة للاحتجاجات بعد اجتماع أعضاء المكتب الوطني، والذي سيعقد خلال الشهر الفضيل، حيث سيدرس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (لونباف) خيار موقفه من أي حركة احتجاجية ستجري للموسم الدراسي المقبل.

وفي نفس الاتجاه يدرس المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (كناباست) موقفه من الدخول المدرسي المقبل، بعد اجتماع أعضاء مكتبه، ويؤكد ممثل نقابة (الكناباست) مسعود بوديبة على ضرورة فتح ملف الخدمات الاجتماعية وتسوية الملف نهائيا، كشرط أساسي مقابل طي ملف الإضرابات للموسم المقبل.

من جهة أخرى، أعلنت نقابة مجلس ثانويات الجزائر (الكلا) دخولها في إضراب شامل مع بداية الدخول المدرسي القادم، مؤكدة اختيارها تاريخ الدخول المدرسي المتمثل في 13 من شهر سبتمبر لبداية إضرابها.

ويأتي إضراب هذه النقابة نتيجة لما وصفته بتقاعس الوزارة في تنفيذ وعودها المتكررة للأساتذة، وفي تسوية مطالبهم حيث تطرح النقابة تعديل بعض النقاط في القانون الأساسي للأستاذ، لا سيما، ضمان الترقية بطريقة آلية لعمال سلك التربية كل 5 سنوات ووضع نهاية لنظام التعاقد، إلى غيرها من المطالب الأخرى، وبذلك تكون نقابة (الكلا) انضمت إلى التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين التي أعلنت هي الأخرى مقاطعتها للدخول المدرسي المقبل، نظرا لعدة مطالب من أهمها المطالبة بإعادة التصنيف وفتح منح إضافية لفئة المساعدين التربويين. يذكر أن قطاع التربية الوطنية سيشهد الموسم المقبل زيادة ملحوظة في عدد التلاميذ المتمدرسين لكل الأطوار، وهي زيادة يتبعها أيضا ارتفاع في عدد الأساتذة والمعلمين خاصة لفئة الطور الابتدائي بتعداد يزيد عن 160 ألف معلم.

ومن المنتظر أن يستهل الإداريون بالتنسيق مع مصالح البلديات جرد التلاميذ المعوزين من أجل تمكينهم من الحصول على منحة التمدرس المقدرة بـ 3000 دينار وفق ما أقره الرئيس بوتفليقة.

الشروق أون لاين

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://educsud.ahlamontada.com
 
الدخول المدرسي في 13 سبتمبر لكلّ الأطوار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجنوب التعليمي :: الفئة الثانية :: المنتدى التربوي :: قسم أساتذة التعليم المتوسط-
انتقل الى: